منتديات فراشات الجنة
أهلا بكم في بيتكم الثاني
فمنتدانا ليس كأي منتدى ثاني
يدخل إلى قلوبكم دونما استئذانِ
ويضمكم بين أحضان ربيعه الدافي
منتديات فراشات الجنة
أهلا بكم في بيتكم الثاني
فمنتدانا ليس كأي منتدى ثاني
يدخل إلى قلوبكم دونما استئذانِ
ويضمكم بين أحضان ربيعه الدافي
منتديات فراشات الجنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات فراشات الجنة

نــرحب بكـم ونتمنا لكم قضاء افضل الاوقات بصحبتنا
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  البوابة  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» وجد واشتياف
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالأربعاء فبراير 08, 2023 5:21 am من طرف ذا عرج

» كلية العلوم المالية والأدارية بجامعة المدينة العالمية
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2016 1:06 pm من طرف ام سالمة

» معهد تعلم اللغة العربية بجامعة المدينة
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2016 1:05 pm من طرف ام سالمة

» خدمات جامعة المدينة العالمية
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالثلاثاء مارس 15, 2016 1:49 am من طرف ام سالمة

» تعرف على جامعة المدينة العالمية
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالثلاثاء مارس 15, 2016 1:46 am من طرف ام سالمة

» على الاطلال
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالجمعة يناير 09, 2015 5:52 am من طرف عاشق النجوم

» لـم يعـد للصمـت معنى قـد رأيـت الصمـت وزرا
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 20, 2014 1:35 am من طرف ذا عرج

» سَيِّدَتِيْ,,,
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالأحد ديسمبر 15, 2013 10:05 am من طرف عاشق النجوم

» بيروح نص عمرك اذا ما حضرته ههههههههههههههـ نار
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالأحد ديسمبر 15, 2013 10:04 am من طرف عاشق النجوم

المواضيع الأكثر شعبية
قصيدة في مدح القرآن الكريم
كلمات تساعد على كتابة رسالة *رسمية* (( باللغة الانجليزية ))
كتب المنهاج الفلسطيني من الصف الاول الى الثاني عشر ( علمي وادبي وتجاري زراعي وصناعي و فندقي واقتصاد منزلي )
تلخيص شامل ورائع للثقافه العلمية الوحدة الاولى مع الاسئله
كلمات تدخل الراحة النفسية ....
كلمات عن قسوة الحياة...
أجمـــــــل الألعـــــــــاب ...
قصة بنت بوية الفصل 14
دعاء يجمع كل شئ ... ارجو قرائته ونشره ..... ( وحفظه )
تلخيص رائع للثقافة العلمية للحادي عشر( ادبي) الدرس الاول مع الاسئلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حـمـ ا ـدة
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
شروق
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
عاشق النجوم
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
أميرة الفراشات
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
وردة الأقصى
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
الضائع
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
عاشقة الامل
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
ذا عرج
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
رفيقة القمر
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
شـحرور
~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty~  لمــاذا نتعــلم  ~ I_back10 
سحابة الكلمات الدلالية
القران الكريم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 493 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو amanimmee1 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 8059 مساهمة في هذا المنتدى في 1484 موضوع
الدردشة|منتديات فراشات الجنة

 

 ~ لمــاذا نتعــلم ~

اذهب الى الأسفل 
+3
الضائع
حـمـ ا ـدة
General
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
General
فراشة بدئة بقوة
فراشة بدئة بقوة
General


ذكر عدد المساهمات : 24
تاريخ الميلاد : 15/01/1993
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 31
الموقع : الامــــارة نت

بطاقة الشخصية
رمي النرد: 1

~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty
مُساهمةموضوع: ~ لمــاذا نتعــلم ~   ~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالخميس يوليو 02, 2009 9:03 pm


مرحبا

نبدأ باسم الله ..؟


لماذا نتعلم نحن ..؟

ماهي الغاية والهدف للعيش ..؟


هل هو للترفيه والحوافز المادية .. اما هو للعبادة والتعلم والتعليم ..؟؟


إن الوظيفة الأساسية للإنسان في هذه الحياة هي النجاح في مجموعة الابتلاءات التي يتعرَّض لها، من خلال القيام بحقوق العبودية لله (جل وعلا) وإعمار الأرض - بأوسع ما تحمله هذه الكلمة من معنى - وينبغي أن يكون كل علم نتعلمه، وكل تقدم حضاري نحرزه مساعداً لنا - بوجه ما - على القيام بواجباتنا وأداء رسالتنا على الوجه المطلوب.
إن العلم نمط فرعي من فروع كثيرة من الحياة، ولذا فإن بإمكان الناس أن يستخدموه في صنع الخير وصنع الشر، وينبغي أن تترك رؤيتنا الشاملة والكبرى للحياة بصماتها على جميع ما نعلِّم ونتعلم، وعلى جميع استخداماتنا للعلوم والمعارف.


إن الحضارة الغربية، تركز في حركتها العلمية على (كيف) أي على الأساليب والأدوات، وكل ما يمكن أن يستخدم في تحقيق الغلبة الحضارية والرفاهية العامة، وهي إلى جانب هذا، لا تكاد تهتم بالجواب على (لماذا) أي الأهداف والمحصلات النهائية لكل هذا العناء الإنساني!.
أمة الإسلام اليوم فقيرة في كل ما يتعلق بـ(كيف) وهي تسعى لامتلاك أطراف منه، لكن الخوف الذي ينتابني هو أن تنسى وتضيّع ما يتعلق بـ (لماذا) على مقدار ما تمتلك من (كيف) وآنذاك فإنها تفقد خصوصيتها وأسباب تميزها

.
العلم بين ترسيخ الثقافة وغربلتها:
الثقافة هي ذلك النسيج المعقد من المبادئ والأفكار والنظم والآداب، والأخلاق، والتقاليد، وما يمثل خلفيات تاريخية لكل ذلك. وإن الناس يتشرّبون أكثر قيمهم الثقافية دون وعي منهم، كما أنهم غير قادرين على اكتشاف الزيف ونقاط الضعف فيها؛ لأن الثقافة أشبه شيء بـ(الصحة) لا يلمسها الناس إلا عند فقدها أو شعورهم بأنها مهدَّدة بالزوال.

لا يستطيع أي مجتمع أن يتجاوز مرحلة التوحش والتفكك، والتخلف إلا من خلال ثقافة حية تمنحه الرؤى، والأفكار، والمشاعر، والأهداف، والإحساس بالمصير المشترك.
إن ذوي الثقافة العليا في الأمة وحدهم هم الذين يدركون الذاتية الثقافية للأمة، فمن خلال معرفتهم بأصولها الكبرى، وخبرتهم بمفاصل تطورها، وعبر مقارنتهم لها بثقافات الأمم الأخرى، يضعون أيديهم على ما ينبغي أن يستمر من تلك الثقافة، كما يلمسون الأجزاء المعطوبة فيها فيعملون على تخليصها منها.


ونشعر اليوم أكثر من أي وقت مضي لحاجة الأمة إلى أن ترسخ مؤسساتُها التعليمية عدداً من القيم التي تمثل جزءاً مهماً من منهجيتها العليا، وتلك التي يحتاجها النهوض الشامل، من نحو الإخلاص، والصدق، والنزاهة، والشورى، والعدل، والحرية، والإنصاف، والتعاون، والتفتح، والدقة، والجدية، والإيثار، وسعة الفهم، والمرونة، والمثابرة.
ومهمة الرسالة التعليمية أن تؤكد هذه القيم، وتفضح الممارسات التي تناقض مدلولاتها.


ومن وجه آخر فإن أمة الإسلام ورثت من عصور الانحطاط والتدهور مفاهيم، وأخلاقاً وتقاليد فاسدة، مما يجعل ثقافتنا مثقلة بأشياء كثيرة معطوبة، تحتاج إلى استئصال وإبعاد عن حياتنا وتربيتنا، من نحو:
الكسل، والفوضى والإعراض عن المشاركة في الشأن العام، والاستبداد بالرأي، والفكر الخرافي، والإرجائي، والقدري، وعادات التبذير، والمظهرية، والشكلية، وانعدام الشعور بالمسؤولية، والخروج على النظام، وأكل الحقوق والاستهانة بكرامة الإنسان، وحب الإنجاز السريع، وما شابه ذلك من أخلاق وعادات تعوق الأمة عن الوصول إلى أهدافها.


إن المجتمع العلمي ليس ذاك الذي يشيّد المدارس والجامعات، وينشر الكتب، وإنما ذلك المجتمع الذي يصوغ حياته اليومية ونظمه وأعرافه وفق المعارف، والمناهج التي يلقِّنها لأطفاله وطلابه.
إن المؤسسات التعليمية - على اختلاف مستوياتها - تستطيع القيام بذلك إذا حاولت أن تجعل من نفسها البيئة النموذجية لتجسيد ما تعلمه للناشئة في أوضاعها العامة، وفي العلاقات القائمة فيها.
إن المؤسسات التعليمية يجب أن تصبح منصات لمناقشة أنواع التصدع المختلفة بين المبادئ وأشكال السلوك اليومي، وأن يُكشف عنها بوضوح تام من أجل تأمين نوع من الانسجام بين الرمز والخبرة، وبهذه الطريقة نحمي ذاتيتنا الثقافية من التخريب، والتشرذم، ونؤمن لها التكامل والاستقرار.


تحسين نوعية الحياة:
في بنيتنا الثقافية العميقة أن العلم للعمل، وكثيراً ما نرى في القرآن الكريم اقتران الإيمان بالعمل الصالح، وكان هذا حافزاً للمسلمين على تجاوز أدبيات المنطق اليوناني الذي يجافي التجربة ومحاورة الطبيعة، فوضعوا المنهج التجريبي، ونهضوا بجوانب الحياة العمرانية والمدنية المختلفة.
واليوم فإننا بحاجة ماسة إلى أن نمعن النظر في الواقع، ونحاول القبض عليه وتشخيصه من خلال قيمنا وتجربتنا الحضارية، حتى نوجه العلم إلى حلول المشكلات التي يعانيها السواد الأعظم من الناس.
إن المهم اليوم ليس أن يحفظ الطلاب الكثير من المعلومات عن ظهر قلب، وإنما المهم أن نوجد المنافذ العملية التي تمكِّن الطلاب من فهم حقيقي للغايات التي تعلموا من أجلها. ولن يكون ذلك ممكناً مالم يعرف الناشئة كيف يستخدمون المعارف التي تعلموها، وكيف يستفيدون منها في حل مشكلاتهم والارتقاء بأنفسهم.



وهذا يعني أن الحاجة قائمة إلى الكثير من (البيان العملي) لما تعلمه الأولاد في المدارس.
إن مقولة: (العلم للعمل) ومقولة: (من الجامعة إلى المصنع) بحاجة إلى نوع من التطور اليوم، حيث إن المطلوب أن يُعدَّ الطالب إعداداً يمكِّنه من تأسيس حياة أفضل له ولأسرته، وذلك من خلال إنضاجه عقلياً، وروحياً، وخلقياً، واجتماعياً، ومهنياً؛ ليكون عضواً فعالاً، وإنساناً صالحاً في مجتمعه. إن إعداد الشاب ليكون إنساناً منتجاً فحسب، قد يفيد في تحسين وضعه المادي، لكن الواقع أن (الحياة الطيبة) لا تولد من رحم الرخاء المادي وحده، وإنما من خاصية الانسجام والتوازن بين المطالب الروحية، والمادية، ومن سلام الإنسان مع نفسه، ومن قيامه بأداء واجباته.


إن بعض الشعوب الإسلامية، يتضاعف عددها كل خمس عشرة سنة مرة، وهؤلاء القادمون الجدد، بحاجة إلى أن يُستوعبوا نفسياً، واجتماعياً، وهم بحاجة إلى تعليم وسكن وخدمات وفرص عمل... ولكل هذا تكاليفه، ومطالبه. ومع أن الأطفال والشباب ينتظرون كل هذا من الكبار، إلا أن الصحيح أن على الناشئة أن يتدربوا على المزيد من الاعتماد على النفس، والاهتمام بالمستقبل، والقيام بشؤونهم الخاصة؛ كي يتمكنوا من خوض غمار عصرٍ يزداد العيش الكريم فيه صعوبة ومشقة!


ترشيد ردود الأفعال:
إن عصرنا هذا هو عصر المشكلات والتحديات الكبرى، وهو كذلك عصر الفرص والإمكانات الهائلة. والمأزق الذي يظل يواجهه بنو الإنسان هو إدراك المشكلات بحجمها الطبيعي، وتلمس المنهجيات، والإمكانات، والفرص المتاحة لحلها. وهنا تظهر أهمية ما يقدمه (العلم) في شقي المشكلة.
إننا لا نستطيع إدراك الواقع على نحو دقيق إلا من خلال (وسيط معرفي) مكوَّن من المبادئ التي نؤمن بها، ومن طريقة نظرنا إلى الأمور، إلى جانب المعطيات والمؤشرات والمعلومات التي تحصلت لدينا عن الواقع الذي نريد معرفته.


إن الخبرة التاريخية تؤكد أن ما يقدمه (الذكاء) والتفوق العقلي في مسألة فهم الواقع ومعالجته، ضئيل بالنسبة لما تقدمه الخبرة المتراكمة، والتجربة الحية. ومن الواضح أن المجتمعات التي يسود فيها (التجريب) ويتجه العلم فيها لمعالجة المشكلات التي يعانيها الناس، استطاعت أن تتفهم واقعها، وأن تواجه تحدياته على نحو أفضل من تلك المشغولة بتفسير الماضي، وتمجيد الذات، وتمثل المشكلات عن طريق التأمل والخيال، بدل المسح والإحصاء.
إن مهمة العلم لا تقتصر على رسم الفضاء النظري لأشكال المبادرات الفردية والاجتماعية فحسب، وإنما تتجاوز ذلك إلى منحنا محددات لماهية (ردود الأفعال) على مجمل التحديات التي نواجهها، ولكن ذلك لا يأتي عفواً، وإنما من خلال ولاء تام للمنهج العلمي، ومن خلال إرادة صلبة لمقاومة الزيف الذي يمكن أن يتسرب إلى تصوراتنا وسلوكياتنا.


إن «اليابان» تقدم نموذجاً حياً لما يمكن أن يفعله شعب تجاه التحديات الصعبة، والظروف القاسية التي تواجهه: إن ضيق المساحة القابلة للسكن قد دفع إلى إنتاج الأشياء الصغيرة الحجم، كما أن الخوف من العزلة أدى إلى تطوير وسائط الاتصال، وقلة مصادر الطاقة إلى البحث عن بدائل إعلامية للانتقال، وتواتر الهزات الأرضية إلى تطوير أشياء خفيفة الوزن سهلة النقل قليلة الكلفة سهلة التبديل. وأخيراً لقد تعلمت اليابان من تاريخها الطويل المتميز بالعنف، كيف تدير التبدلات بطريقة ناجعة، فهم يطورون ما يحتاج إلى تطوير ببطء، لأنه يحتاج إلى حصول التوافق بين جميع المراجع المعنية، وبذلك يكون تاماً عندما تصبح الظروف مهيّأة لتنفيذه! وقد تم كل ذلك بمؤازرة متميزة من برامج التعليم العام والمهني.


إن علينا أن نتساءل دائماً: ما قيمة مالدينا من أفكار وآراء ومعلومات وخبرات إذا لم تجعل ردود أفعالنا على التحديات أكثر رشداً وتنظيماً؟!
تفهم حاجات الأكثرية:
سيكون العلم لتحسين حياة الناس إذا استطاع الذين يمسكون بناصية المعرفة، وينتجونها، وينقلونها أن يتفهموا الحاجات الحقيقية للسواد الأعظم من الناس، وهي حاجات متنوعة وكثيرة.


وتبدأ المشكلة عند تصور كثير من المثقفين لدينا حاجات الناس من أفق الثقافة التي كونت شخصياتهم العلمية، فكثيراً ما يشخِّص الاقتصادي حاجات الناس من منطلقات اقتصادية بحتة، ويشخِّص القانوني والحقوقي حاجاتهم من خلال نظرة دستورية ونُظُمية... وبعض المثقفين المسلمين درس في الغرب، وآخرون درسوا في دول تنتمي إلى المعسكر الشرقي (سابقاً) وما درسوه لم ينطلق من رؤية حضارية إسلامية، ولا هو نابع من إدراك جيد لواقعنا، وهذا شيء طبيعي، لكن ما ليس طبيعياً أن يعمد أولئك المثقفون إلى تصور حاجات الناس في عالمنا الإسلامي من منظور الدول التي درسوا فيها، ثم اقتراح مناهج وتقنيات وحلول مستوردة من تلك الدول عينها، وبذلك يتم تحويل مؤسساتنا التعليمية إلى حقول تجارب، ومع كثرة المحاولات فالنتائج مازالت تدعو إلى الإحباط!


إنني أعتقد أن كثيراً من مثقفينا يحتاج إلى إعادة تأهيل، وإلى تثقيف جديد، يتمحور حول محاولة الامتلاك لرؤية شاملة ونقدية لما يجب عليهم أن يفعلوه تجاه الأميين والضعفاء، والمساكين، والمأزومين، والتائهين، وهؤلاء يمثلون العمود الفقري للأمة

أحلى أوقات بتمنالكو اياها
سي يااااا ولاعة
~  لمــاذا نتعــلم  ~ 650269930
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حـمـ ا ـدة
المدير العام
المدير العام
حـمـ ا ـدة


ذكر عدد المساهمات : 1325
تاريخ الميلاد : 30/07/1993
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
العمر : 30
الموقع : https://7mada15.yoo7.com

بطاقة الشخصية
رمي النرد: 1

~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ~ لمــاذا نتعــلم ~   ~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالجمعة يوليو 03, 2009 12:12 am

مشكوووووور
موضوع روووووعة
والى الأمام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://7mada15.yoo7.com
الضائع
فراشة ذهبية
فراشة ذهبية
الضائع


ذكر عدد المساهمات : 376
تاريخ الميلاد : 10/09/1994
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
العمر : 29

بطاقة الشخصية
رمي النرد: 5

~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ~ لمــاذا نتعــلم ~   ~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالجمعة يوليو 03, 2009 11:28 pm

مشكور
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General
فراشة بدئة بقوة
فراشة بدئة بقوة
General


ذكر عدد المساهمات : 24
تاريخ الميلاد : 15/01/1993
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 31
الموقع : الامــــارة نت

بطاقة الشخصية
رمي النرد: 1

~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ~ لمــاذا نتعــلم ~   ~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالسبت يوليو 04, 2009 6:12 pm

نورتو الموضوووع شباب
~  لمــاذا نتعــلم  ~ 650269930
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شروق
فراشة لامعة
فراشة لامعة
شروق


انثى عدد المساهمات : 900
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
الموقع : في المكانِ الذي يصبح فيه الحجرُ ثميناً كـَ..رصاصةٍ

بطاقة الشخصية
رمي النرد: 1

~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ~ لمــاذا نتعــلم ~   ~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالخميس يوليو 16, 2009 9:50 pm

يعطيك ألف ألف ألف عافية ع هيدا الموضوع يا ابن بلدي
شكرا اكتـــــــــــــــير
شـــــوشو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sama72.ahlamontada.net/forum.htm
General
فراشة بدئة بقوة
فراشة بدئة بقوة
General


ذكر عدد المساهمات : 24
تاريخ الميلاد : 15/01/1993
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 31
الموقع : الامــــارة نت

بطاقة الشخصية
رمي النرد: 1

~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ~ لمــاذا نتعــلم ~   ~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالجمعة يوليو 17, 2009 4:08 pm

نورتي الموضوع كلو يا نوفا
:lol!:
دايما ما تحرميني من هالطلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تاج الوقار
فراشة بدئة بقوة
فراشة بدئة بقوة
تاج الوقار


انثى عدد المساهمات : 37
تاريخ الميلاد : 18/04/1995
تاريخ التسجيل : 08/08/2009
العمر : 29

بطاقة الشخصية
رمي النرد: 1

~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ~ لمــاذا نتعــلم ~   ~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 11, 2009 12:21 am

تسلم يا جنرال

بارك الله فيك على الموضوع الرائع

و من باب الصراحة ما قرأتووو كلو ههههههه كبير كتير و الخط صغير و بيصوح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الأقصى
فراشة لامعة
فراشة لامعة
وردة الأقصى


انثى عدد المساهمات : 433
تاريخ الميلاد : 16/05/1996
تاريخ التسجيل : 18/08/2009
العمر : 27

بطاقة الشخصية
رمي النرد: 1

~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ~ لمــاذا نتعــلم ~   ~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 18, 2009 7:59 pm

راائع ...

بكـــــــل ما لهذهـ الكلــمة من معنى !

تحيااتي الورديــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الفراشات
فراشة لامعة
فراشة لامعة
أميرة الفراشات


انثى عدد المساهمات : 706
تاريخ الميلاد : 24/09/1994
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 29
الموقع : في أرض جدي و أرض أبي وأرضي وأرض أولآآدي ~..

بطاقة الشخصية
رمي النرد: 224

~  لمــاذا نتعــلم  ~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ~ لمــاذا نتعــلم ~   ~  لمــاذا نتعــلم  ~ Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 14, 2009 11:47 pm

مشكووور

لا حرمنا جديدك وطلاتك البهية

دمت بود
...

ميراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
~ لمــاذا نتعــلم ~
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فراشات الجنة :: الثقافة والمعلومات :: لطلاب وطالبات مدرسة الفراشات-
انتقل الى: